والي القصرين يكشف السبب الرئيسي لوفاة الشاب حسب الطب الشرعي (فيديو)

 


أكد رضا الركباني، والي القصرين، في حلقة برنامج "أحلى صباح" يوم الخميس 6 جويلية 2023، عودة الهدوء إلى معتمدية سبيطلة في ولاية القصرين بعد ليلة من المناوشات بين قوات الأمن ومحتجين. وقد أدت هذه المواجهات إلى وفاة شاب جراء إصابته بطلق ناري، وإصابة آخر بجروح نتيجة إطلاق الرصاص.


وأكد والي الجهة أن تقرير قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجهوي أظهر أن وفاة الشاب ناجمة عن إصابته بخرطوشة صيد. وقد استخدمت المجموعات التي تصدت لقوات الأمن بنادق صيد، في حين أكد الوالي أن الأمن استخدم الغاز المسيل للدموع فقط خلال المواجهات، وأن جميع الأحداث موثقة. تم فتح تحقيق قضائي من قبل وزارة الداخلية للتحقيق في الأمر.


وأوضح الوالي أن المناوشات بدأت عندما حاولت قوات الأمن اعتقال شخص مطلوب في مدينة سبيطلة ظهر أمس الأربعاء. كان المطلوب متورطًا في قضايا تتعلق بمكاتب الرهان الإلكتروني بناءً على تعليمات من النيابة العامة. ولكن مجموعة من الأشخاص قامت بمقاومة القوات الأمنية باستخدام بنادق الصيد والحجارة وزجاجات المولوتوف، مما دفع قوات الأمن إلى التراجع والتريث قبل أن تلجأ إلى استخدام الغاز المسيل للدموع.


وقال الوالي: "تعرضت سيارات الأمن لإطلاق نار من بنادق الصيد من قبل مجموعة من أصحاب محلات الرهان الإلكتروني، بالإضافة إلى اقتحام المستودع البلدي".