Cup تعرف على فرص صعود تونس لدور الـ16 بعد الخسارة من أستراليا

 


تلقى المنتخب التونسي الهزيمة الأولى له في كأس العالم 2022، بعدما خسر من أستراليا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالمونديال.



وكان منتخب تونس تعادل مع الدنمارك سلبيا في الجولة الأولى، فيما خسر منتخب أستراليا في الجولة الأولى من فرنسا، ونستعرض من خلال هذا التقرير فرص صعود المنتخب التونسي إلى دور الستة عشر بعد الهزيمة من أستراليا اليوم وذلك على النحو الآتي:


أولا: ترتيب المجموعة حاليا


قبل مواجهة فرنسا ضد الدنمارك في السادسة مساء اليوم، يحتل المنتخب الفرنسي الصدارة بثلاث نقاط ثم أستراليا بثلاث نقاط ثم الدنمارك بنقطة وتونس بنقطة وحيدة.


ثانيا: مباريات الجولة الأخيرة


الجولة الأخيرة ستشهد مواجهة فرنسا ضد تونس، والدنمارك ضد أستراليا، فيما سيواجه منتخب فرنسا نظيره الدنمارك في السادسة مساء اليوم.


ثالثا: فرص صعود تونس


في كل الأحوال والنتائج، لابد من فوز تونس في الجولة الأخيرة على منتخب فرنسا، ( الشرط الأساسي للتأهل ).


حال فوز فرنسا اليوم على الدنمارك سيصبح منتخب فرنسا في الصدارة بست نقاط، ثم أستراليا بثلاث نقاط ثم الدنمارك بنقطة ثم تونس بنقطة، وفي هذه الحالة سيحتاج منتخب تونس إلى الفوز على فرنسا ومن ثم انتظار نتيجة مباراة الدنمارك ضد أستراليا، ففي حالة فوز الدنمارك على أستراليا سيتساوى تونس مع المنتخب الدنمارك في عدد النقاط وبالتالي سيلجأ المنتخبان إلى فارق الأهداف لكي نُحدد من سيكون الوصيف.


حال فوز أستراليا على الدنمارك في الجولة الثالثة، سيصعد منتخب أستراليا كوصيف خلف منتخب فرنسا بغض النظر عن نتيجة مباراة تونس أمام فرنسا، وذلك في حالة فوز فرنسا على الدنمارك اليوم.


الحالة الثانية ( فوز الدنمارك )


حال فوز الدنمارك على فرنسا سيحتل المنتخب الدنماركي الصدارة برصيد 4 نقاط ثم فرنسا ثم أستراليا بثلاث نقاط لكل منهما ومنتخب تونس في المركز الأخير بنقطة وحيدة.


حال فوز المنتخب التونسي على الفرنسي في الجولة الأخيرة، سيصبح رصيده 4 نقاط، وفي حالة تعادل الدنمارك مع أستراليا سيلجأ منتخب تونس مع أستراليا لفارق الأهداف من أجل تحديد الوصيف، أما إذا حقق منتخب أستراليا الفوز، فإنه سيصعد مباشرة، وكذلك المنتخب الدنماركي، لذلك سيكون وقتها المنتخب التونسي في حاجة إلى تعادل أستراليا والدنمارك من أجل انتظار مصيره.



الحالة الثالثة ( تعادل الدنمارك مع فرنسا )


حال تعادل الدنمارك مع فرنسا اليوم، سيصبح المنتخب الفرنسي في رصيده 4 نقاط والمنتخب الدنماركي في رصيده نقطتين، ووقتها سيحتاج منتخب تونس للفوز على فرنسا أولا، ليصبح رصيده 4 نقاط، أما بالنسبة لمباراة أستراليا والدنمارك سيكون في حاجة إلى تعادلهما من أجل الفصل في التأهل كوصيف بفارق الأهداف مع المنتخب الأسترالي.