نعمة من الله .. مشروبات جـ،ـبارة تغـ،ـسل الكـ،ـلى وتنظـ،ـف الكـ،ـبد وتنقي الـ،ـد م

 


تعد الكلى بمثابة مصـ،ـفاة للجسم من السـ،ـموم وتنقية الد م وإزالة الفضـ،ـلات وطـ،ـردها خارج الجسم في صورة بـ،ـول أو عـ،ـرق.

لذلك تنظيف الكلى والكبد من الأمور الضرورية التي يجب أن يهتم بها الشخص للحفاظ على الأجهزة الحيوية بالجسم للقيام بوظائفها، وإليك 7 مشروبات ساعد في الحفاظ على عمل الكليتين بسعادة وصحة، حسب ما جاء في موقع “odditycentral” 1- Dandelion Tea شاي الهندباء

يعتبر شاي الهندباء مصدرًا جيدًا للفيتامينات A وB-C وC وD والحديد والبوتاسيوم والزنك، كما أنه مدر للبول (يجعلك تبول أكثر) ويحل محل البوتاسيوم المفقود في البول، تستخدم الهندباء في الأدوية الأمريكية الأصلية لعلاج أمراض الكلى ويعمل كمضاد للالتـ،ـهابات وإذابة حصـ،ـوات الكـ،ـلي ولكن عليك استشارة الطبيب أولاً واستخدمه فقط لمدة شهر في المرة الواحدة.

يعد عصير البنجر منظفا رائعا للكـ،ـلى والكـ،ـبد، كما أنه يعمل على التقليل من حموضة البـ،ـول، ويقلل من فرص تكون حصـ،ـوات الكـ،ـلى لما له من قدرة على امتصاص الكالسيوم من الـ،ـد م.

3- شاي الزنجبيل

يعمل على تقليل الالتـ،ـهابات المرتبطة بأمراض الكلى وتهدئة المعدة وخفض مستـ،ـويات الكوليسترول في الد م.

قم بوضع الزنجبيل المغسول غير المقشر في ماء ساخن، وقم بتغطيته واتركه لمدة 5 دقائق أو أكثر يمكنك تحليته بالعسل الأبيض حسب الرغبة.

4 – عشب القراص Stinging Nettle

يشتهر نبات القراص اللاذع باستخدامه في صناعة الأدوية لعلاج أمراض الكلي ويعرف بقدرته على تقليل الالتهـ،ـابات، كما أنه نبات مدر للبـ،ـول، ويعمل على طرد البكتيريا من المـ،ـسالك البـ،ـولية.

اشرب كوبا إضافيا من الماء مع كل كوب من الشاي لمساعدة الكليتين على الغسل.


5- عصير الليمون


يستخدم الليمون لتطهير الدهون وتنظيف الكبد، حيث إنه يحتوي على سترات تساعد على إزالة الكالسيوم من الكلى، وبالتالي تعمل علي تكوين حصوات الكلى. قم بعصر 5 حبات ليمون في ربع ماء بارد. 6- التوت البرى


يستخدم عصير التوت البري لعلاج عدوى المثانة والحفاظ على صحة الكلى ويعمل أيضا على منع تكون حصوات الكلى. 7- شاى الكركم


يعد الكركم بمثابة مطهر رائع للكلى ومضاد قوي لمعالجة الالتهابات المرتبطة بمرض الكلي المزمن، كما أنه يعمل على خفض ضغط الد م وتحسين وظائف الكبد. المصدر : ويب طب