5 أمـ،ـراض تعطيك جرس إنذار فى حالة كثرة التـ،ـبول

 






كثرة التـ،ـبول تعد مشـ،ـكلات صحية طـ،ـارئة لدى البعض، ولكنها تستمر لدى الكثير، سواء كانوا سيدات أو رجال، ولكن خلال الأسطر المقبلة سنتعرف على الأمـ،ـراض التي تزيد من تعرض الرجال لكثرة التبـ،ـول، وذلك وفقًا لموقع “WEBMED” الطبي.


أكد التقرير أن الإصابة بكثرة التـ،ـبول من أبرز العلامات التحـ،ـذرية التي تشير إلي وجود التهـ،ـاب في المسـ،ـالك البولية، فعندما تشعر بألم في منطقة البطن أثناء التـ،ـبول فأنت تعـ،ـاني من التـ،ـهاب في مسالك البولية ناتج عن عـ،ـدوي بكـ،ـترية.


من المعروف، أن كثرة التـ،ـبول مرتبطة بشكل واضح بمـ،ـرض السـ،ـكر، فعند تعرض أي شخص للتـ،ـبول بكثرة فيطلب منه إجرء تحليل لقياس نسبة السكر في الـ،ـد م، والتعرف إذا كنت بالفعل مصاب أم لا.


كما أشار التقرير، إلى أن الإصـ،ـابة بكثرة التبول قد تكون علامة علي التعرض لتضخم البروسـ،ـتاتا، فعندما يزداد حجمها فهي تضغط علي المـ،ـثانة، وتشعر بالرغبة المـ،ـلحة في الـ،ـتبول.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­­ ­ ­ ­ ­ ­


وأضاف التقرير أن كثرة التبول عند الرجال تعني التـ،ـعرض والإصـ،ـابة بتلـ،ـف الأعـ،ـصاب المسئولة عن التحكم في المثانة، ويتسبب في عدم القدرة علي السيطرة عليها وزيادة الرغبة في التـ،ـبول.


وأخيرًا، أوضح التقرير أن التعرض لضـ،ـعف في علات الحوض تعد من أسباب كثرة التـ،ـبول لدي الرجـ،ـال، والسبب ضعـ،ـف العضـ،ـلات المحيطة بمنطقة الحوض.