زيت المشمش الافضل في المحافظة على صحة الجسم تعرف الى فوائده.

 


 يوجد هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي يتمّ استخدامها للمحافظة على البشرة، وذلك بهدف الاستغناء عن الوصفات الصناعيّة التي يدخل بها العديد من المواد الكيميائيّة التي قد تتسبّب بالكثير من الأعراض الجانبيّة والتي تؤثّر بشكل سلبيّ على الصحّة العامّة للبشرة.


من ناحية أخرى فإنّ استخدام المساحيق الصناعيّة قد لا يلائم جميع أنواع البشرة، حيث إنّ هناك اختلافاً كبيراً فيما بينها أمّا الوصفات المكوّنة من موادّ طبيعيّة بشكل رئيسيّ فنادراً ما تتسبّب بالأضرار على البشرة وهذا الأمر يدعو لاستخدامها بشكل مستمر.


ومن أكثر الموادّ الطبيعيّة المستخدمة هي زيت المشمش، حيث إنّه يمتاز بالعديد من الخصائص الطبيعيّة التي تمنح البشرة الكثير من الفوائد، وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من الفيتامينات المختلفة، وبالتحديد فيتامين أ، وفيتامين ج، بالإضافة لكونه يحتوي نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنيّة المهمّة، وخاصّة حمض الأوليك، وحمض اللينوليك، حيث يعمل كلّ منهما على زيادة نعومة البشرة وترطيبها.


من فوائد زيت المشمش للبشرة ما يلي:-  


·      يستخدم في كثير من الحالات لعلاج الأكزيما، والالتهابات الجلديّة المختلفة، حيث إنّه يساعد في التقليل من التهيّج في المنطقة الملتهبة التي تكون الشعيرات الدمويّة ظاهرة بها بشكل واضح، حيث إنّها تسمح بخروج الدم إلى السطح.


·       يُستخدم بصورة رئيسيّة كعامل مضادّ للتجاعيد، وخاصّة تلك التي تظهر حول العين بالإضافة لمقاومته الهالات السوداء، وذلك بسبب عمله كمرطّب للبشرة ومفتّح لها، كما تستخدمه الكثير من النساء كمنظف للبشرة، ويعود ذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والأحماض اللازمة لتنظيف البشرة، والحفاظ عليها.