تحذير عاجل من محرز الغنوشي لسكان 5 ولايات: الأمطار الغزيرة والسيول في الطريق

 



مساء يوم الخميس الموافق 11 أبريل 2024، أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي بيانًا يؤكد فيه توقعاته لحالة الطقس في الليلة القادمة. وفقًا للبيان، من المتوقع وجود سحب كثيفة أحيانًا مصحوبة بأمطار متفرقة في معظم المناطق. ومن المتوقع أيضًا حدوث هطولات مطرية رعدية وغزيرة مؤقتًا، بالإضافة إلى تساقط كميات مهمة من الأمطار في مدن الجنوب.


وأوضح المعهد في تحديثه الجوي أن الرياح ستكون جنوبية شرقية في المناطق الجنوبية، بينما ستكون شمالية في المناطق الشمالية والوسطى، مع قوة خاصة قرب السواحل وفي المناطق الجنوبية، وستكون معتدلة إلى نسبيا قوية في باقي المناطق.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح بين 10 و 14 درجة مئوية عمومًا، وتكون حوالي 08 درجات مئوية في المناطق الجبلية الغربية.


وقد نبّه المهندس الأول في المعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من خطر السيول المحتملة، مع توقع تراكم كميات كبيرة من الأمطار خاصة في مدن الجنوب.


وفي سياق متصل، حث الغنوشي سكان خمس ولايات، وهي مدنين وتطاوين وقابس وقبلي وتوزر، على الابتعاد عن مجاري الأودية نظرًا لاحتمالية تشكل السيول في هذه المناطق بسبب هطول الأمطار الغزيرة خلال الليلة.