#فضــ ــيحة في ديوان الحبوب و #خيانة موصوفةو #سرقات و #إيقافات في صفوف موظفين..

 


أصدرت إدارة الحرس الوطني بيانًا اليوم الأحد الموافق 16 جويلية  2023، أكدت فيه أن الفرقة المركزية الثالثة للأبحاث في الحرس الوطني بالعوينة تولت التحقيق في اتهامات بالفساد المتعلقة بسرقة كميات من الحبوب. وقد تم تقدير كمية الحبوب المسروقة بحوالي 2600 قنطار، وقدرت قيمتها بحوالي 165 ألف دينار، وقد حدثت هذه السرقات خلال السنوات 2018 و 2019. تمت السرقة من مخازن أحد المجمعين الخواص الذين كانوا متعاقدين مع ديوان الحبوب. وقد تم تقديم قضية جنائية من قبل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في منوبة، وتم تقديم تقرير شكوى من الديوان بشأن هذا الأمر.


وقد كشفت التحقيقات والأدلة المتاحة عن وجود اشتباه في تورط مسؤولين وموظفين وعملة في ديوان الحبوب في عدم الالتزام بممارسة الرقابة المنتظمة والمحاسبة الدقيقة، وقد قاموا بأعمال غير قانونية مثل التلاعب في نظام الوزن المستخدم في الخزانات والتقصير في إدارة المحاسبة المادية لكميات الحبوب التي تم التعامل بها.


بناءً على ذلك، أذنت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في منوبة بحبس خمسة موظفين وعملة في ديوان الحبوب والشركة المتعاقدة. وتم فتح تحقيق رسمي ضدهم بتهمة ارتكاب جرائم الاستيلاء على المال العام وخيانة الأمانة وإصدار شهادات إيداع بالسجن في حق ثلاثة منهم.