أميرة بوراوي: اختُطِفت من المحكمة.. وقنصل فرنسا بتونس تدخل لإطلاق سراح

 


كشفت الناشطة الجزائية أميرة بوراوي، في تصريح لقناة TV5Monde الفرنسية، أنّه وقع اختطافها من محكمة الناحية بتونس.


وتُشير أميرة بوراوي إلى أنّها دخلت البلاد التونسية بطريقة عادية دون تلقي المساعدة من أيّ جهة كانت، وتقول إنّها مرت بطريقة غير قانونية عبر المعبر الحدودي "أم الطبول".


وتُضيف: "لم يساعدني أيّ أحد.. ولا حتّى أعوان الحدود..".


وبعد دخولها التراب التونسي، توضّح أميرة بوراوي أنّها كانت تنوي السفر إلى فرنسا، فاقتنت تذكرة تونس - باريس، ليتم إيقافها في مطار قرطاج، بسبب عدم وضوح طريقة دخولها التراب التونسي، حسب قولها.


وقد مثلت بعد ثلاث أيام من الاحتفاظ أمام المحكمة، أين تقرّر إطلاق سراحها، وإعادة جواز سفرها وجميع أوراقها، وفي تلك اللحظة، تقول أميرة بوراوي إنّها تعرّضت إلى "الاختطاف" من طرف عونا أمن افتكا جواز سفرها، وتضيف أنّ محاميها كان شاهدا على ذلك، وهو من أعلم وسائل الإعلام بالخبر.


وتُتابع: "وإثر ذلك تدخل قنصل فرنسا في تونس لإطلاق سراحي".


وتؤكّد بوراوي على أنّها كانت ستمثل يوم المحكمة بتونس بتاريخ 23 فيفري الجاري.


يذكر أنّ محامي أميرة بوراوي في تونس، هشام بدرة، قد أكد في تصريح لً "ميدي شو"، أمس الخميس، اختطاف منوبته من قبل عونيْ أمن من محكمة الناحيّة بتونس، واقتاداها إلى مطار قرطاج.


وأوضح أنّ أميرة بوراوي، مثلت يوم الاثنين أمام القاضية بمحكمة ناحية بتونس، لتقرّر إخلاء سبيلها على شرط حضورها خلال جلسة بتاريخ 23 فيفري الجاري، مشدّدا على أنّه إلى تلك اللحظة لم يكن هناك أيّ تهديد بترحيلها إلى الجزائر.