القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار,الرياضة

خاصية جديدة اخيرا تعليق بالصوت على فيسبوك

 


لاحظ بعض مستخدمي Facebook نافذة منبثقة جديدة في التطبيق تنبههم إلى حقيقة أنه يمكنهم الآن إدراج الموسيقى في تعليقاتهم على Facebook، وظهرت ميزة جديدة في الساعات القليلة الماضية في موقع فيس بوك، تسمح للمستخدمين بالتعليق على منشورات وصور أصدقائهم على الشبكة الاجتماعية باستخدام مقطع الصوتي أو أغنية، وهي خاصية جديدة لم تكن متاحة من قبل، وكان أقصى ما يمكن التعليق به على المنشورات، هو إضافة الصور المتحركة والصور العادية من ملصقات أو نصوص.

­ ­ ­­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­


ظهرت إضافة أغنية أو مقطع صوتي في التعليقات على فيس بوك لدى بعض المستخدمين، وإذا كنت تريد تجربة هذه الخاصية، يمكنك تحديث تطبيق فيس بوك على هاتفك الذكي آندرويد أو آيفون، أو الانتظار حتى تصلك هذه الميزة خلال الأيام القادمة بشكل تلقائي، وعند تفعيل هذه الخاصية ستظهر في الخانة المخصصة للتعليقات رمز الموسيقى، وعند النقر عليها ستظهر هذه العبارة: you can now add music to your comment.


ولكم كيف تقوم بإضافة تعليق صوتي على منشورات فيس بوك؟


إذا لم تظهر لديك خاصية إضافة تعليق صوتي أو أغنية على منشورات الأصدقاء حتى الآن، فيمكنك إضافتها بطريقة أخرى تغنيك عن كتابة التعليق النصي فقط، وذلك عن طريق إضافة Talk and Comment، أي تحدث وعلق والمتاحة على جوجل كروم، ويمكنك تفعيلها كالتالي:


ضف Talk and Comment على متصفح جوجل كروم


بعد تثبيت الإضافة، وافق على استخدام المايكروفون الخاص بجهاز الكمبيوتر.


بعدها ستجد علامة المايكروفون بجانب علامة الكاميرا في منشورات الفيس بوك.


اضغط على رمز المايكروفون باستمرار، وتحدث وبعد الانتهاء من التحدث ارفع الضغط عن المايكروفون.


بعدها سيتم ظهور رابط URL فوري للتسجيل الذي قمت به، وسيظهر في خانة التعليق الخاصة بالمنشور المحدد.


بعد ظهور رابط التسجيل الصوت، اضغط على Enter، لظهوره في المنشور المراد التعليق عليه صوتيا


هذه ميزة لم يطلبها أحد ولن تكون مزعجة بأي شكل أو شكل.


كما ترى في هذا المثال ، الذي شاركه خبير وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا ، يمكنك الآن إضافة مقاطع موسيقية إلى ردود منشورك ، مما يوفر طريقة أخرى لجعل الأشخاص يستمعون إلى مقطوعاتك المفضلة ، والترويج للفنانين في الدردشة.



يتم تشغيل العملية بواسطة نفس النظام مثل ملصق الموسيقى في Stories ، مما يتيح لك البحث عن المقطوعات من خلال النقر على أيقونة ملاحظة الموسيقى على يمين لوحة التعليقات. يمكنك بعد ذلك تحديد جزء من المسار لتقديمه كعينة ، والتي يمكن أن تكون طريقة أخرى لإضافة سياق إلى ملاحظاتك ، وربط الآخرين بالموسيقى / الفنانين الجدد ، وعمل مراجع كوميدية عبر مقاطع ريك أستلي ، إلخ.

على الرغم من أنني لا أستطيع أن أتخيل أنها ستحظى بشعبية كبيرة – ولكن مرة أخرى ، ربما أكون كبيرًا في السن ، أو أنني أفتقد النقطة فقط ، وأرى أنه قد تكون هناك بعض التطبيقات التي سيكون فيها هذا تفاعلًا مفيدًا موجه داخل التطبيق ولكن كما لاحظ الآخرون ، يبدو الأمر وكأنه يشبه موقع MySpace قليلاً.

لقد حاول Facebook بالفعل الانتقال إلى MySpace بالكامل على هذه الواجهة الخلفية في عام 2018 ، مع خيار لإضافة أغنيتك المفضلة إلى ملفك الشخصي على Facebook ، وتثبيتها في الأعلى ، أسفل اسم العرض الخاص بك.




هذا أعادني. هل تتذكر متى يتم تشغيل المقاطع الصوتية تلقائيًا عندما يزور الأشخاص ملفك الشخصي على MySpace ، حتى تتمكن من إطلاق النار على الأشخاص بأحدث المسارات المعدنية للترحيب بهم في عالمك؟ تجربة وسائط اجتماعية جذابة وجذابة حقًا. أتساءل لماذا فشل موقع MySpace على الإطلاق.

نعم ، كما يمكن أن يشهد أي دي جي متمني ، إجبار الناس على الاستماع إلى موسيقاك المفضلة بشكل عام ليس طريقًا للتفاعل الأمثل – ولكن ربما ، من خلال توفير مقاطع صوتية كنقطة مرجعية في تعليقاتك ، يمكن أن تكون إضافة مثيرة للاهتمام. وبينما لا أعتقد أنها ستصبح صور GIF جديدة ، فقد يكون هناك بعض الاستخدامات المثيرة للاهتمام. يمكن. لا أعلم.

على أي حال ، يرى بعض المستخدمين الموجه الجديد يظهر في التطبيق ، وقد يكون الأمر يستحق التجربة لمعرفة شكله وما يمكنك فعله.