القصرين : وفاة إمرأة مصابة بكورونا في الشارع أمام عيادة طبيب خاص




أكد رئيس نقابة أطباء القطاع الخاص في القصرين الدكتور راشد حمزاوي في تصريح لمراسل شمس اف ام اليوم الجمعة، أن إمرأة اصيلة معتمدية حاسي الفريد تبلغ من العمر 66 سنة مصابة بفيروس كورونا قدمت مؤخرا إلى عيادته في حالة حرجة بنسبة أكسيجين 53% وفارقت الحياة في الشارع أمام عيادته أثناء نقلها الى المستشفى الجهوي بأمر منه بعد فحصها.


وأشار بأن وفاتها هو نتيجة تأخرها في الذهاب الى الطبيب او المستشفى لمدة أسبوعين بعد ثبوت اصابتها بالفيروس اضافة الى تناولها لأدوية و أعشاب دون إستشارة أي طبيب وهي كذلك لم تتلقى التلقيح المضاد لكورونا.


وتابع في تصريحه بأن الوضع خطير جدا نتيجة التسيب ورفض التلقيح وعدم التقيد بالإجراءات الوقائية وعدم الوعي والجهل بخطورة فيروس كورونا هذا اضافة الى ضعف الامكانيات وعدم توفر الات تكثيف الاكسيجين وعدم توفر الأسرة بالعدد الكافي، مضيفا بأن الانهاك المعنوي و المادي قد أصاب أطباء القطاع الخاص والأطباء و الممرضين في القطاع العمومي.


وحول معاضدة أطباء القطاع الخاص لجهود العاملين في المستشفيات قال المصدر ذاته أنه بإمكانهم مد يد المساعدة من مكاتبهم عبر تمكينهم من القيام بالتلقيح إجراء التحاليل السريعة بسعر مناسب وأنهم أثبتوا جدارتهم في القيام بواجبهم و الاحاطة بمرضاهم على أكمل وجه.


وجدير بالذكر أنه الى حدود يوم أمس الخميس سجلت ولاية القصرين أكثر من 19 ألف إصابة و أكثر من 600 حالة وفاة وتجاوز عدد الاصابات على 100 الف ساكن 400 اصابة في عدة معتمديات بالجهة