غلق مداخل مدينة باجة كليا بدعم من الجيش الوطني بدايةً من اليوم

 




انعقدت صباح اليوم الاثنين 28 جوان 2021 جلسة عمل للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في ولاية باجة تحت إشراف محسن معز الميلي والي باجة وبحضور الكاتب العام للولاية، ورئيس بلدية باجة وكافة أعضاء اللجنة، وذلك نظرا لارتفاع مؤشر عدد الإصابات بفيروس كورونا على كل 100 ألف ساكن مقارنة بالأسبوع الفارط.

وتمّ خلال الجلسة التطرق لآخر مؤشرات الوضع الوبائي في باجة، وتقييم تطبيق إجراءات الحجر الصحي بالولاية حيث تمّ تسجيل جملة من الإخلالات، واتخاذ جملة من القرارات.



وتتمثل هذه القرارات في تطبيق كل إجراءات الحجر الصحي بكل صرامة وفقا للقانون مع تحميل المسؤولية لكل طرف مخل.


كما تقرّر غلق مداخل مدينة باجة بصفة كلية بدعم من الجيش الوطني وذلك بداية من اليوم الاثنين 28 جوان 2021 على الساعة منتصف الليل، مع منع جولان السيارات والعربات بوسط المدينة، والتحري في التراخيص والحالات الخاصة بطلب مؤيدات كل وضعية.


وقررت اللجنة أيضا فتح المسلخ البلدي لبلدية باجة بداية مساء اليوم الاثنين 28 جوان 2021 منتصف الليل لتأمين تزويد القصابين المنتصبين خارج نهج خير الدين باشا مع التذكير بمواصلة غلق النهج المذكور والأنهج المتفرعة عنه وغلق السوق المركزي وسوق المزارة بباجة المدينة، إضافة إلى تكثيف حملات مراقبة الأسعار من قبل مصالح التجارة، وتفعيل حملات المراقبة على البناء الفوضوي.


وقالت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها في الولاية إنها تعوّل على تفهم المواطن ووعيه بخطورة الوضعية وانخراطه الفاعل في إنجاح تطبيق هذه الإجراءات لكسر حلقة العدوى وحماية مواطني ولاية باجة.